الإمارات تُدين بشدة الاعتداءات الإرهابية الإيرانية التي استهدفت البحرين

وزارة الخارجية تصف الضربات بأنها انتهاك لاتفاقية فيينا وتهديد للأمن الإقليمي

فريق التحرير

ملخص المقال

إنتاج AI

أدانت الإمارات الهجمات الصاروخية الإيرانية على الكويت التي أوقعت قتيلاً وجرحى وألحقت أضراراً بمطار الكويت وبعثات دبلوماسية. ووصفت الخارجية الإماراتية الهجمات بأنها خرق صريح للقانون الدولي واتفاقية فيينا، معلنةً تضامنها الكامل مع الكويت.

النقاط الأساسية

  • الإمارات تدين الهجمات الإيرانية بأشد العبارات
  • استهداف البعثات الدبلوماسية انتهاك لاتفاقية فيينا
  • أبوظبي تعلن تضامنها الكامل مع الكويت

أدانت الإمارات “بأشد العبارات” الهجمات الصاروخية والمسيّرات التي شنّتها إيران على الكويت، وأسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخرين، مع أضرار طالت مطار الكويت الدولي وعدداً من البعثات الدبلوماسية.

ووصفت وزارة الخارجية الإماراتية في بيانها هذه الاعتداءات بأنها انتهاك صريح لسيادة الكويت ولقواعد القانون الدولي، مشيرةً إلى أن استهداف المقار الدبلوماسية يُشكّل خرقاً لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية التي تكفل حصانة المباني الدبلوماسية وموظفيها، وأن ذلك يرقى إلى مستوى “تصعيد خطير” يهدد الاستقرار الإقليمي.

وأكدت الوزارة تضامن الإمارات الكامل مع الكويت، ودعمها لكل الإجراءات التي تتخذها للحفاظ على أمنها.