اشترى مالك سلسلة مطاعم سوشي يابانية سمكة تونة زعنفة زرقاء عملاقة في مزاد سوق الأسماك في طوكيو بسعر قياسي بلغ نحو 3.1 إلى 3.2 مليون دولار، أي ما يعادل تقريباً 3.27 مليون دولار، ليصبح صاحب أغلى سمكة تونة تباع في مزاد علني حتى الآن.
تفاصيل الصفقة القياسية
تمت الصفقة في المزاد الافتتاحي للعام في سوق تويوسّو للأسماك في طوكيو، وهو المزاد الذي يحظى بمتابعة واسعة كل مطلع عام نظراً لرمزيته في قطاع المأكولات البحرية الياباني.
وبلغ وزن سمكة التونة من نوع «التونة الزرقاء» أكثر من 240 إلى 278 كيلوغراماً، لتصل قيمة الكيلوغرام الواحد إلى آلاف الدولارات، في سابقة تعكس حدة المنافسة على الفوز بأفضل الأسماك في هذا المزاد.
هوية المشتري ودوافع الشراء
المشتري هو الياباني كيوشي كيمورا، مالك سلسلة مطاعم السوشي الشهيرة «سوشي زانماي»، المعروف إعلامياً بلقب «ملك التونة» بسبب تكرار فوزه بأغلى سمكات المزاد.
ويحرص كيمورا على دفع أسعار مرتفعة في مزاد رأس السنة بهدف تحقيق دعاية قوية لسلسلة مطاعمه، إذ يجري تقديم أجزاء من سمكة التونة الفائزة لزبائن فروعه على شكل سوشي وساشيمي، ما يعزز حضور العلامة التجارية في الإعلام المحلي والدولي.




