سجّلت مدينة بيسو في منطقة اللاند بجنوب غرب فرنسا حرارة قصوى بلغت 44.3 درجة مئوية الثلاثاء، وهو أعلى معدّل حرارة تُسجّله البلاد على الإطلاق، في خضمّ موجة قيظ تُعدّ الثانية التي تضرب فرنسا وأوروبا الغربية في غضون أقل من شهر.
وحذّر الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، من جنيف، من أن الفئات الأكثر هشاشة — كبار السن والأطفال — باتت في خطر حقيقي على حياتها إن لم تُتَّخذ تدابير وقائية عاجلة.
يأتي هذا في وقت يُجمع فيه العلماء على أن التغيّر المناخي الناجم عن الأنشطة البشرية يزيد من حدّة الظواهر الجوية المتطرفة ووتيرتها.




