كرّم الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي ورئيس مجلس دبي للإعلام، أكثر من 100 مؤسسة إعلامية وإعلامي وصانع محتوى إماراتي، وذلك خلال الافتتاح الرسمي للدورة الحادية عشرة من منتدى الإعلام الإماراتي، الاثنين.
جاء التكريم اعترافاً بأداء هؤلاء خلال التوترات الإقليمية في الأشهر الأخيرة، إذ أشاد الشيخ أحمد بدور الإعلام الوطني في توحيد الرأي العام وإيصال صوت الإمارات إلى الخارج بوضوح. وقال في كلمته: “نشكر الإعلام الإماراتي الواعي لما قدمه من صورة مشرفة لما يجب أن يكون عليه الأداء المهني الرفيع في المواقف الاستثنائية”.
ودعا الشيخ أحمد الإعلاميين إلى مواصلة دورهم في تعزيز الثقة وغرس القيم الوطنية، لاسيما لدى الأجيال الجديدة، مضيفاً: “نعوّل على إعلامنا الوطني في مساندة مسيرة التنمية الإماراتية… ونثق في مواصلة دوره في نقل رسالة الإمارات إلى العالم”.
حضرت الجلسة الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، إلى جانب عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، ومنى غانم المرّي نائب الرئيس والعضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام ورئيسة نادي دبي للصحافة المنظّم للحدث.
وقالت المرّي إن التكريم يعكس “مدى تقدير القيادة للدور الوطني الذي يضطلع به الإعلام كشريك رئيس في مسيرة التنمية”، مؤكدةً أن الإعلام سيظل “الشريك صاحب المسؤولية الأكبر في إبراز القيم والثوابت التي قام عليها بنيان الاتحاد”.
حمل المنتدى في نسخته الحادية عشرة شعار “الإمارات خط أحمر”، في إشارة إلى موقف الدولة من أي تهديد لأمنها أو استقرارها أو منجزاتها.




