محمد بن زايد يستقبل روبيو في أبوظبي

لقاء يتناول العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وملفات الأمن الإقليمي

فريق التحرير
صورة مقربة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان يرتدي الغترة والعقال، مع جزء من علم الإمارات في الخلفية.

ملخص المقال

إنتاج AI

استقبل رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو في أبوظبي، وبحث الجانبان العلاقات الاستراتيجية وملفات الأمن الإقليمي في الشرق الأوسط.

النقاط الأساسية

  • محمد بن زايد يستقبل روبيو في زيارته لأبوظبي
  • نقاش يشمل العلاقات الاستراتيجية الإماراتية الأمريكية
  • الملف الإقليمي وأمن الشرق الأوسط على طاولة البحث

استقبل رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو في أبوظبي، ضمن جولة يُجريها الأخير على دول منطقة الشرق الأوسط.

تناول اللقاء العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات والولايات المتحدة، وسُبل مواصلة تطويرها في مجالات متعددة بما يخدم مصالح البلدين. كما شمل النقاش جملة من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، في مقدّمتها التطورات الجارية في الشرق الأوسط والجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام الدائم في المنطقة.

حضر الاستقبال ولي عهد أبوظبي الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ونائب حاكم أبوظبي ومستشار الأمن الوطني الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، فضلاً عن مستشار رئيس الدولة الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان وعدد من المسؤولين.