أعلن كبير المفاوضين الإيرانيين محمد باقر قاليباف، الاثنين، أن وفداً إيرانياً توجّه إلى سلطنة عُمان لبحث الجهود المشتركة الرامية إلى “تعزيز” الترتيبات الإيرانية لإدارة الملاحة في مضيق هرمز.
وأشار قاليباف في منشور عبر تيليجرام إلى أن الوفد يضمّ وزير الخارجية عباس عراقجي، دون الإفصاح عن تفاصيل إضافية حول جدول الأعمال أو نتائج الزيارة.
يمرّ عبر مضيق هرمز نحو خُمس النفط المُتداوَل عالمياً، ويظل المضيق أحد أكثر الممرات المائية حساسيةً في المنطقة.




