أدانت الإمارات “بأشد العبارات” الهجمات الصاروخية والمسيّرات التي شنّتها إيران على الكويت، وأسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخرين، مع أضرار طالت مطار الكويت الدولي وعدداً من البعثات الدبلوماسية.
ووصفت وزارة الخارجية الإماراتية في بيانها هذه الاعتداءات بأنها انتهاك صريح لسيادة الكويت ولقواعد القانون الدولي، مشيرةً إلى أن استهداف المقار الدبلوماسية يُشكّل خرقاً لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية التي تكفل حصانة المباني الدبلوماسية وموظفيها، وأن ذلك يرقى إلى مستوى “تصعيد خطير” يهدد الاستقرار الإقليمي.
وأكدت الوزارة تضامن الإمارات الكامل مع الكويت، ودعمها لكل الإجراءات التي تتخذها للحفاظ على أمنها.




